أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 27/06/2026 10:17 م

الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله

 

 رام الله 27-6-2026 وفا- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قرية المغير شمال شرق رام الله.

وأفاد رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا ل"وفا"، بأن قوة من جيش الاحتلال جددت اقتحامها لقرية المغير، وانتشرت في أنحاء متفرقة منها، وسط إطلاق مكثف لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع داخل أحد المنازل قرب المدخل الشرقي للقرية في وقت سابق من مساء اليوم، ما أدى لإصابة 6 مواطنين بالاختناق بينهم مسن مريض بالقلب، واندلاع حريق في مدخل المنزل.

كما قامت قوات الاحتلال بسرقة مبالغ مالية من عدد من المواطنين، بعد أن فتشتهم تفتيشا دقيقا، أثناء مرورهم عبر الحاجز العسكري، الذي نصبته على المدخل الغربي للقرية.

وكان مواطنون قد أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاق الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال، خلال اقتحامها قرية المغير، في وقت سابق من مساء اليوم.

كما احتجزت قوات الاحتلال أحد المواطنين على مدخل القرية الغربي، واعتدت عليه بالضرب، كما احتجزت طفلا خلال اقتحامها القرية، وأطلقت سراحهما لاحقا.

وتتعرض قرية المغير والقرى والبلدات المحيطة بها لاقتحامات متواصلة من قبل قوات الاحتلال، إلى جانب اعتداءات المستعمرين المستمرة على المواطنين وممتلكاتهم.

ــــ

ع.ب/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا